الجمعة، 2 أكتوبر، 2009

هو العيد خلص ؟؟


اصدقائي الاعزاء
رمضان جه و خلص و العيد جه و خلص ياااااه ده العمر بيجري بسرعة قوي
كل سنة و انتم طيبين بمناسبة عيد الفطر و بداية فصل الخريف و بداية العام الدراسي و انتصارات اكتوبر كل سنة و انتم طيبين بكل المناسبات الحلوة و الف مليون شكر و تقدير لكل من سال عني او دخل مدونتي أو حتي تذكرني و سال نفسه هي ام احمد راحت فين
افتقدت الحوار الممتع معكم لكن المشكلة ان الاجازة التدوينية بتعلم الكسل و تيسر علي هموم الدنيا و مشاغلها ان تشفط المدون كما تشفط المكنسة الكهربائية ذرا ت الترا ب

عائدة انا اليكم و الافكار و المواضيع تتصارع في ذهني اريد الحديث في اشياء كثيرة بين العام و الخاص و لا ادري بماذا ابدأ؟
بداية دعوني اشكو لكم ازمتي الشخصية والعائلية التي تسبب بها منه لله ربنا يأخده H1N1ايوه هو فيروس انفلونزا الخنازير فقد سبب لي ازمة كبيرة علي الرغم من ان لا يوجد احد اعرفه شخصيا قد اصيب به فبسببه اصحت المدارس في محافظتي فترتين صباحي و مسائي و بصفتي أم و مدرسة فان المشكلة لدي مضاعفة بين مواعيد ابنائي و مواعيد عملي فقد تم تقسيم المعلمين صباحي و مسائي في كل المدارس تبعا لتاريخ التعيين الاكبر فترة صباحية و الاصغر في الفترة المسائية دون مراعاة لظروف اطفال صغار مازلوا في الحضانات التي تغلق ابوابها مبكرا او ابناء في المرحلة الابتدائية يريدون من ينتظرهم عند عودتهم من منازلهم أوتضارب الفترات بينهم و بين ابنائهم أو .. أو ... الي اخره من مشاكل قد تقابل المعلمات خاصة صغيرات السن لأن ابنائهم ما زالوا صغارا
و لماذا يراعون ظروف المعلمين هم فقط يصدرون القرارات المتضاربة زاعمين انها لمصلحة الطلاب و علي المعلمين السمع و الطاعة
و حتي بعض المحافظات التي طبقت نظام اخر هو قسمة طلبة المدرسة ليذهب كل طالب 3 ايام اما المعلمين فقد تم الغاء اجازة السبت عندنا و عندهم و يعملون 6 ايام بمعدل 11 حصة يوميامن السابعة ص حتي الساعة الثالثة و النصف عصرا
رما يحسدني هؤلاء المعلمين انني اعمل وقت اقل و ربما احسدهم انهم يذهبون لأبنائهم في وقت مبكر

طبعا تدركون اصدقائي انها ليست مشكلة شخصية بل هي ازمة كل المعلمات ام لعلها طريقة ذكية لاعادة المرأة لمنزلها فالتدريس من اكثر الوظائف التي تعمل بها المرأة في مصر فانظروا كم زوجا سيمنع زوجته من العمل بسبب تضارب وقتها مع الاولاد لتدركوا عبقرية صاحب هذا القرار الذي ضرب عصفورين بحجر واحد حمي الطلبة الاعزاء من انفلونزا الخنازير و حل مشكلة البطالة في مصر


طبعا اعزائي هذا جانب واحد من المشكلة فأنا لم احكي مثلا عن المشاكل و الخناقات بين المعلمين انفسهم داخل المدارس و محاولات البعض البحث عن حل علي حساب الأخريين و كم من زملاء كانوا أصدقاء و لم يعودوا كذلك بسبب هذا الأمر

طبعا كل هذا و لم اتحدث عن جدوي تلك التصرفات في منع اصابه الطلبة حقا ام ان الاشاعة القائلة ان الغرض من دخول الطلبة هو جمع المصروفات ثم غلق المدارس بعد ذلك
او الاشاعة الافظع المنتشرة علي النت التي جاءني علي الميل اكثر من رسالة تتحث عن الفيروس المخلق صناعيا و المصل الذي ضرره اكثر من فائدته

و فيما يلي اجزاء من ترجمة مقال نشر في الواشنطن بوست و العهدة في ذلك علي الناقل اقرؤا معي
"نتحول إلى جانب آخر من لقاح إنفلونزا الخنازير الذي تعمل شركات الأدوية الكبرى و منها باكستر على قدم و ساق لإنتاج كميات كبيرة منها خلال أشهر تكفي لسكان العالم ، و الذي هو موضوع هذا المقال ، و هذا الجانب الآخر هو أن التطعيم المذكور ما هو إلا خطة لتدمير فكرنا و صحتنا و قدراتنا الجنسية عبر حملة تطعيم عالمية واسعة و ذلك بإستخدام مواد إضافية خاصة تسمى المواد المساعدة الهدف النظري من إضافتها هو زيادة قوة التطعيم بحيث تكفي كمية صغيرة منه لتطعيم عدد كبير من الناس و زيادة عدد الجرعات المنتجة خلال فترة زمنية قصيرة , و في حالة تطعيم إنفلونزا الخنازير , ليمكن إنتاجها قبل حلول موسم إنتشار الإنفلونزا في فصل الخريف . و لكن على الرغم من أن هناك العديد من المواد المساعدة الآمنة التي يمكن أن تضاف ، قرروا إضافة مادة السكوالين – و السكوالين هي مادة هامة و منتشرة بشكل كبير في الجسم و يستمدها من الغذاء , إنها المادة الأساسية التي ينتج منها الجسم العديد من الزيوت و الأحماض الدهنية المختلفة المهمة لأداء الوظائف الحيوية الهامة في مختلف أعضاء الجسم ، و هي المادة الأم التي تنتج منها كافة الهرمونات الجنسية سواءً في الرجل أو المرأة و بالتالي المسؤولة عن خصوبة الذكور و الإناث ، كما أنها مهمة لخلايا المخ لتقوم بأداء وظائفها بشكل صحيح و أيضاً تلعب دوراً مهماً في حماية الخلايا من الشيخوخة و الطفرات الجينية . و قد ثبت أن حقن السكوالين كمادة مساعدة مع التطعيمات يسفر عن حدوث إستجابة مناعية مرضية عامة و مزمنة في الجسم بأكمله ضد مادة السكوالين . و من البديهي بعد معرفة أهمية مادة السكوالين في الجسم أن يخلص القارئ إلى أن أي شيء يؤثر على مادة السكوالين سيكون له أثر سلبي كبير على الجسم و أن تحفيز النظام المناعي ضدها سيؤدي إلى إنخفاضها و إنخفاض مشتقاتها و بالتالي معدل الخصوبة و تدني مستوى الفكر و الذكاء و الإصابة بالأمراض المناعية الذاتية .

و بما أن الجسم يستمد حاجته من السكوالين من الغذاء و ليس الحقن عبر الجلد , فإن حقن السكوالين إلى جانب الفيروس الممرض عبر الجلد أثناء حملة التطعيم ضد إنفلونزا الخنازير ، سيكون سبباً في إحداث استجابة مناعية مضادة ليس فقط ضد الفيروس المسبب للمرض بل أيضاً ضد مادة السكوالين نفسها لتتم مهاجمتها هي الأخرى من قبل النظام المناعي . و كما ذكر , فالسكوالين يشكل مصدراً وحيداً للجسم لإنتاج العديد من الهرمونات الستيرويدية بما في ذلك كل من الهرمونات الجنسية الذكرية والأنثوية و هو أيضاً مصدر للعديد من مستقبلات المواد الكيميائية التي تنقل الإشارات العصبية في الدماغ و الجهاز العصبي ، وعندما يتم برمجة الجهاز المناعي لمهاجمة السكوالين فإن ذلك يسفر عن العديد من الأمراض العصبية و العضلية المستعصية و المزمنة التي يمكن أن تتراوح بين تدني مستوى الفكر و العقل و مرض التوحد (Autism) و إضطرابات أكثر خطورة مثل متلازمة لو جيهريج (Lou Gehrig's) و أمراض المناعة الذاتية العامة و الأورام المتعددة و خاصة أورام الدماغ النادرة .

و في دراسات مستقلة , أجريت التجارب على اللقاحات التي شملت على السكوالين كمادة مساعدة و تم حقن خنازير غينيا بها ، و أثبتت تلك الدراسات أن الإضطرابات الناتجة عن تحفيزالمناعة الذاتية ضد السكوالين قتلت 14 من أصل 15من الخنازير , و تمت إعادة التجربة للتحقق من دقة النتائج و جاءت النتائج مؤكدة و متطابقة .

و يعود تاريخ "مزاعم " كون السكوالين مادة مساعدة إلى فترة حرب الخليج الأولى حين تم حقنها للمرة الأولى في حقن لقاح الجمرة الخبيثة للجنود الأمريكان الذين شاركوا فيها ، و قد أصيب العديد من الجنود الذين تلقوا التطعيم بشلل دائم بسبب الأعراض التي تعرف الآن جملة بإسم متلازمة أعراض حرب الخليج
مؤخراً أكدت صحيفة " وشنطن بوست " أن اللقاح سيحتوى أيضاً على مادة الثايمروزال (Thimerosal) و هي مادة حافظة تحتوي على الزئبق الذي هو العنصر المسؤول عن التسمم العصبي الذي يؤدي إلى مرض التوحد ( Autism ) المعيق في الأطفال و الأجنة علماً بأن النساء الحوامل و الأطفال يترأسون قائمة الذين توصي منظمة الصحة بتطعيهم أولاً . و للمعلومية فإن تلك المادة الحافظة تستخدم في كثير من اللقاحات التي نسارع لتلقيح أنفسنا و أبناءنا بها , و من ثم يرمي الأطباء الجينات بالتطفر و التسبب في الأمراض الغريبة و المتلازمات العجيبة و هي منها براء !"
و لا تنسوا ان الحجاج سيوقعون ان تعاطيهم المصل سيكون علي مسئوليتهم الخاصة لأن وزارة الصحة لا تضمن الاعراض الجانبية و ذلك طبقا لجريدة الاهرام المصرية

و الان اصدقائي اعتذر عن الاطالة و اعتذر ان كانت كلماتي كئيبة و اعتذر انني لم اغطي الموضوع من كافة جوانبه انما هي نبذات حول المشكلة و القضية لم تنتهي بعد
دمتم بصحة و عافية و حفظكم الله جميعا و حفظ احبابكم
و سلموا لي علي الكمامات



هناك 35 تعليقًا:

Sherif يقول...

حاضر اولا لاقدم اعتذارى عن تقصيرى فى الزيارة

وعودة الى موضوع المقال .. فكما تعلمين سيدتى كل شئ يتم لدينا عشوائيا

مع انى أرى حلا قد يأخذ الأمة كلها الى الخير ان صدقنا النوايا .. هو ان نعطى عقولنا أجازة لفترة محدودة .. ونقوم بالآتى .. نفتح عيوننا على كل البلاد من حولنا ونبص عليهم .. لان العالم كله لديه مشكلات تقاربنا مثل تلك الانفلوانزا

ونشوف .. مين أقرب بلد لظروفنا وشاطرة وشادة حيلها ونجحت الى حد فى الاستعداد والتجهيز عنا؟

أقرب بلد لظروفنا يعنى شبهنا فى الامكانيات .. والوعى الاجتماعى والثقافة وكده

وبعدين ياحلوين نعمل زيهم ..
كانوا امهاتنا يعلمونا زمان ان نقلد الشطار فى كل حاجة ..

اخشى دائما على المصريين من عقولهم والفتاوى والقرارات العشوائية

ذكري رحيل قلم يقول...

السلام عليكم
حمدلله ع السلامة وحشتينا كلنا

ربنا معاكي ومع كل المدرسين يارب ويحسن ظورفكم التعليمية والوقتية
خلصتم من كشف الكدب بتاع الوزير الكادر يعني
طلعتلكم انفلونزا الخنازير

الهم ارزقنا العفو و العافية
امين
دمنا بحب وتواصل

ماما أمولة يقول...

حمد الله على السلامة يا حبيبتي

وكل عام وانت بكل خير يارب

أنا مدرسة مثلك وأعاني من كل ما ذكرتيه

والله المستعان

سوء التخطيط بحكومتنا وعدم مواجهة الكوارث بما يتفق مع حجمها يثير الغثيان

حسبنا الله ونعم الوكيل

أما عن المصل

فأنا عن نفسي وأولادي سأمتنع نهائيا عن أخذه وسأوعي كل المحيطين بي والجميع الطلبة بالمدرسة

لقد سمعت عن اضرار أشد خطورة من ذلك

وقد نفاها نهائيا الدكتور حمدي السيد نقيب الأطباء وقال للمحاورة انك تهولين

ولكن للأسف انهم من يهونون ويستهترون بحياة الشعب

ربنا المستعان يا أم أحمد

ربنا يحفظك ويحفظ اولادنا وأولاد المسلمين

مما هو آت

تقديري

موناليزا يقول...

عودا احمدا
مش عارفة اقول ايه غير لنا الله

مواطن شووجااع يقول...

ربنا يكون في عون حضرتكـ يا أم أحمد

الفقيرة إلى الله أم البنات يقول...

حبيبتى أم أحمد
كلة سنه وانت طيبه وحمدالله على السلامه

قلبى عندك يا حبيبتى..انا لا أعمل ولكنى احمل هم اخواتى المدرسات حيث العبئ سيكون عليكم سواء قرروا ان تعملوا بدون تنظيم(عادتنا ..ربنا ميقطع لنا عاده)
او قرروا وقف العمل...الناس هتعمل ايه
احنا فى بلد لما المكسيك عطست ذبحوا الخنازير اللى كانت بتنظف البلد ومع نفسها مضرتش حد

المهم بخصوص المقال
شوفى يا حبيبتى أظنه تهريج
لان لما تكون النوايا سوده وهباب كده مش سهل انها تتسرب
هاقولك على رأى اكثر شيطانيه منهم

هذه اشاعات تروج حتى يمتنع الناس عن أخذ المصل..لان الكميه لا تكفى إلا لعلية القوم...والناس اياهم

انا مش هاخد المصل مش خوف(مينعش أخاف) بس لانى عارفه انه لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا
وان النظافه وتقويه جهاز المناعه ان شاء الله
تفيد
وسمعت من احد صديقاتى طبيب العائله الخاص بهم قال لها قد تكونوا اصيبتم بالمرض وشفيتم
خاصة ووزير الصحه يقول فى هذه المرحل يقضى على الفيرس بالبنادول
سمعته بأذنى وان المشكله هتكون لما الفيرس يتطور
رأى هذا هلع غير مبرر لان الوفيات ااقل من الانفلونزا الموسميه


من الآخر اذا قضى الله ان نموت سنموت ولو نحن على السرير...
ربنا يعافى الجميع
ولا تنسوا شربة العسل..والرقيه الشرعيه
ودعاء الوباء
وننتظر
و كما يقول الله فتربصوا انا معكم متربصون
واحنا المصريين أحفاد راسبوتين
دخل جسمنا كل انواع السموم والمواد المسرطنه والفواكه والخضروات المرويه بماء الصرف
وأكلنا فراخ فاسده واحنا فى ابتدائى...كنت صغيورة يا أم أحمد ...أكيد كنت بتاكلى وقتها كورنفليكس
اكلنما كل شئ..عندنا حصانه
وان شاء الله هتعدى على خير

بحبك فى الله وطولت عليك
سامحينى

rovy يقول...

وحشتينى و بأعتذر عن هدم تواجدى فى العيد لأن النت كان قاطع عندى فسامحينى و يارب كل عام و انتى بالف خير ..
جزاكى الرحمن خيرا على المعلومات فى البوست و ربنا يستر و يلطف بينا و بأولادنا ..و الله يعينك يارب على اللى انتى فيه و يسر لنا جميعا الامور ..
و حسبنا الله و نعم الوكيل

خالص تقديرى و تحياتى لكى دوما

أم أحمد المصرية يقول...

اخي الفاضل شريف
تزورني في اي وقت تنور المدونة بأرائك القيمة
اما مبدأ تقليد الشطار الذي ذكرته يحدث لو صدقت النوايا للحل لكننا نحب نبتكر و نعك لا مؤاخذه حتي في المواضيع التي لا يجدي فيها الابتكار
ربنا يستر علينا
و لا تنساني في الدعاء

أم أحمد المصرية يقول...

حبيبتي ذكري رحيل قلم
شكرا علي الدعاء محتاجة اليه بشدة و الله ربنا ييسر لنا جميعا الامور
رغم كل ده انا لسه صامدة و مصرة اكمل بس مش عارفة حزهق امتي و اتحول لربة بيت

أم أحمد المصرية يقول...

حبيبتي ماما امولة
شريكة رحلة العذا ب و الضني :)
ربنا يعيننا
مش عارفة اقول لك ايه اكيد
انت حاسة باللي انا حاسة بيه
سلمي لي علي اماني

أم أحمد المصرية يقول...

حبيبتي موناليزا
ايوه لنا الله س ادعي لي رنا يحل لي و لكل المدرسات الامهات الازمة اللي عملوها لنا منهم لله

أم أحمد المصرية يقول...

مواطن شووجااع
نورت المدونة و شكرا علي الدعاء و ان شاء الله بداية تواصل

أم أحمد المصرية يقول...

حبيبتي ام البنات
و انت طيبة يا اخيتي و شكرا علي سؤالك عني و علي دعائك
و مش عارفة و الله الصح فين و الغلط فين في كل ما يقال
المشكلة في عدم الثقة المتوفر بشده
و علي راي المثل
ما فيش من الغرب حاجة تسر القلب
ربنا يحفظنا و يحفظ اولادنا و كويس انك فكرتيني بالعسل فعلا و طبعا الرقية
اما جسم المصريين فبيهضم الزلط من زمان فكرتيني بزززمااان
دمت و بناتك الحلوين و كل احبائك بالف خير

أم أحمد المصرية يقول...

حبيبتي روفي
عذر مقبول جدا بشرط تعذريني انت كمان اصل انا كمان ما كنتش موجودة :)) يعني بصرة
شكرا علي الدعاء انا كاتبة التدوينة دي مخصوص عشان تدعوا لي
ربنا يقدرني و يسترها معنا جميعا و مع اولادنا

ابو صهيب ( الجمعاوي الاصيل)سابقاً يقول...

حمداً لله على السلامة وبارك الله فيكي اختي الفاضلة

ولعل البلاء من الذنوب فلنتب جميعاً الى الله ليرفع عنا هذا البلاء والله تواب غفور

أم بتول يقول...

عودا أحمدا يا أم أحمد ، بالنسبة لموضوع المدارس و المواعيد كان الله فى عونكم و أن شاء الله ربنا يحلها من عندة ، بالنسبة للمصل و التحصين ضد الوباء أولا فى حاجات كتيرة تم تداولها عن هذا المصل و منها أنه يسبب أوران سرطانية ، ولا أعتقد أن كل هذا مجرد شائعات بل يجانيها الصواب فى الكثير منها ، و الله الغنى عنه فالكل منا قدره الذى قدره له الله عز وجل ، لكن احنا نقدر نحصن نفسنا بحاجات تانية كتير مثل شرب من كوب إلى ثلاثة اكواب ينسون يوميا فهو يعمل مضاد للأنفلوانزا و يعمل على زيادة المناعة الطبيعة بالجسم ، كذلك العسل الأبيض مع حبه البركة ، الزنجبيل و القرفة ، كل تلك المواد تعمل على رفع المناعة الطبيعية بالجسم و بالتالى مقاومة المرض بالأضافة لأنها تقاوم البرد فمن يصاب به علية بشرب الينسون ، العسل الأبيض من حبه البركة ملعقة صباحا و آخرى مساءا ، شرب الزنجبيل مع القرفة بمقدار الثلث إلى الثلثين و الله الشافى ، لكن بالنسبة للتطعيم فلا و الف لا فالله خير حافظا .
وكل سنة و انت طيبة و تقبل الله منك صالح الأعمال و جعلها فى ميزان حسناتك .

أم أحمد المصرية يقول...

اخي الفاضل ابو صهيب
الله يسلمك
و لا استطيع ان اقول الا
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

أم أحمد المصرية يقول...

حبيبتي ام بتول شكرا علي سؤالك
و علي نصائحك القيمة لزيادةالمناعة
دعواتك لي ان ييسر لي اموري في هذه الايام الصعبة

خاتون يقول...

السلامـ عليكمـ...
أزيك يا "أم أحمد" ،،،إن شاء الله إنها تكون أزمة و تعدي زي ما عدى غيرها و ربنا يكون في عونك ..و علشان أفرحك و يمكن المعلومة دية أنتِ بتعرفيها بس تذكير،،أن المعلم يستغفر له الحوت في بحره و النمل في جحره و هذا الكون كما تعرفين يا أم أحمد كل مافيه ملعون في معدا شيء يذكر الله أو مجالس العلم
و بالنسبة لهذا المرض،،فهو بفعل فاعل ليس له هذا الضرر الذي يضخم من قبل الإعلام فبالتقارير يتضح أن الذين يتوفون بسبب الحوادث و الانفلونزا العادية يفوق عددهم عدد الموفين بهذا المرض و أمريكا تنقل في أحد سكك قطاراتها 40 مليو راكب هذه حرب باردة و لعبة سياسية لا أكثر و قد وضححها الكثيرمن العرب ذوي العلم و لكن لا أحد يسمع لهم و الكل يحاول كتم أصواتهم بس طبعاً له تأثيره على اللي مناعتهم ضعيفة و أصحاب مرض الصدر و أعرف الكثير بالكويت أنصابوا و طابوا و لله الحمد مع أنه عندهم مشاكل صحية ..و أحنا ما علينا إلا إننا ندعي أن الله يرد كيدهم في نحرهم و يحفظ المسلمين و يشفي مرضانا..
سعدت بالقراءة لك و لي طلة ثانية فلا تحرمينا جديدك^_^

همس الاحباب يقول...

كل سنة وانتى طيبة
وحمدلله على السلامة
وربنا المستعان على ما نحن فيه
تحياتى

محمد عبدالرحمن شحاته يقول...

انفلونزا الخنازير... جعلت العالم يسير على قدم
اللهم ارفع عنا البلاء

فليعد للدين مجده يقول...

الاستاذة أم أحمد المصرية
عودا حميدا
ولا نملك في أيام الازمات الا التجاوب مع ما تفرضه الازمة علينا من اجراءات جديدة وذلك بنية خالصة ان يفع الله عنا خطرها وان يقينا شرها

أما عن المصل فيجوز فعلا ان يكون هذا الكلام صحيحا وعلينا ان نرجع في ذلك للمختصين حتي لا نكون مساهمين في نشر شائعات غير دقيقة

Soul.o0o.Whisper يقول...

أم أحمد الغالية


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخبارك اييييييييه؟؟؟
هو العيد خلص صحيح؟؟؟
ههههههههههههههههههه

ربنا يعينك يارب
و يخفف عنا جميعا

لأننا كلنا مطحونين بسبب هذا الانفلونزا الخنازيرى ... :)


حبيبتى الغالية
بشأن ما ذكرتيه عن المصل

فأقول لك أنه منذ أن وصلنى هذا الميل و أنا أبحث فى صحته
و أخشى أن يكون ما ذكر صحيحا

يعنى بشأن مادة الاسكوالين
و فعلا هى عندما تعطى تحت الجلد تسبب ما تسببه

لكن لا يعنى إطلاقا انه تفكير فى التخلص من العالم ، و لا نظرية المؤامرة المذكورة فى الميل

قضية شركة باكستر حقيقية و إن كنت لم أصل لحقيقتها مؤكدة

لن أقول أنى واثقة فيما ذكر من معلومات ، لذلك فضلت عدم نشر شئ مما لدى حتى أكون موقنة تماما

الفيرس بسيط جدا
و يمكن القضاء عليه بالماء و الصابون
هى خطورته فيما إنه يبئا وباء عالمى

عشان كدا بالمحافظة على النظافة الدائمة نتخلص منه ان شاء الله

و زى ما ذكر كثير من الاخوة بشأن الامور اللى بتزود المناعة


دمتى بكل الخير

أم أحمد المصرية يقول...

الصديقة الجديدةخاتون
بجد بجد انت فعلا فرحتيني و رفعت معنوياتي بكلامك عن قيمة المعلم و عن المصابين الذين تم شفاؤهم بسهولة
اشكرك عل جرعة التفاؤل و دايمامنوراني

أم أحمد المصرية يقول...

الاخ الفاضل همس الاحباب
و انت اطيب و الي الله اقرب
و طيعا ليس لنا ملجأ سوي الله هو المعين

أم أحمد المصرية يقول...

الاخ الشاعر محمد عبد الرحمن
اللهم امين انا بس حبيت اظهر جانب مختلف من اثر الفيروس علي البشر غير ما يتخدث عنه الاخرون يعني بسبب الفيروس ده مثلااولادي حيتغذوا و انا مش موجودة كل يوم :))
شايف اثاره ممتدة ازاي

أم أحمد المصرية يقول...

الاخ الفاضل فليعد للدين مجده
نعم لديك حق و لكن هل هي ازمات حقيقية ام ازمات خلقها اعداؤنا و سوء تخطيط المسئولين عندنا

أم أحمد المصرية يقول...

صديقتي الحبيبة Soul.o0o.Whisper
دايما منوراني
شكرا علي دعائك اعاننا الله جميعا
اما بالنسبة للمصل فالازمة الحقيقية هي عدم الثقة
ربنا يسترها معنا جميعا

كلمات من نور يقول...

لا إله إلا الله ..مساكين والله المعلمات خاصة مع الاتش وان ان وان داه كمان

و احنا شغالين طبل وزمر ولسه واصلني إيميل بيقول يا عالم شفتوا التلفزيون ليلة 29 رمضان في الحرم المكي كان فيه كام مليون ؟؟ومافيش ولا إصابه ورجعوا سالمين غانمين لبلادهم ولله الفضل والمنه

معلش دعواتنا ليكي والله ربي يقدرك ويوفقك بس هو إيه موضوع إن 30 % من المناهج على البيت و 70 عالمدرسة ...مش داه قرار واضح بمجموعات المدرسة والدروس الخصوصية خاصة و إن أختك شبه طريحة فراش في فصل الشتاء بسبب الصقيع و آلام العظام؟ يعني حاحتاج معلمة كشكول للولدين الصغار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كل عيد و أنتي لله أقرب بالرغم من إنه خلص

أنفاس الصباح يقول...

اختى الحبيبة / ام احمد

كيف احوالك

عودا حميدا وعقبالى

وحشانى جدا

كيف حال الاولاد ودروسهم الخاصة

طبعا الوضع بالشكل ده مأساه

ربنا يعينك ويجعل لك مخرج

انا عندى الموضوع بقة على العكس

حكاية 3 ايام نظمتها بالتبادل مع لدروس الخصوصية وحاسة ان الوضع مستقر

المفيد فى الموضوع هو قلة العدد فى الفصل والنظافة والاهتمام الى ربنا يديمة
ربنا يلطف بنا ويسلم

فى حفظ الله ورعايتة يا حبيبتى

عاشقة الفردوس يقول...

أم أحمد الغاااااااالية

أزيــــــــــــك وحشتيني جدااااااااا


ايوة انا عارفة الموضوع ده
عند امي قسمو المدارس قسم صبح وقسم مسائي

وامي في ادارة المدرسة بتقعد الفترة الاولي وشوية من التانية كمان

حسبي الله ونعم الوكيل


احنا مش هناخد مص ولا اي حاجة

حسبنا الله ونعم الوكيل

أم أحمد المصرية يقول...

صديقتي كلمات من نور
اثرت في كلمة مساكين قوي :)
شاكرة لك تعاطفك و دعائك شفاك الله من الام الشتاء اما موضوع تشجيع الدروس الخصوصية فده من زمان دي سياسة شغل الشعب حبيبتي و ان كنت غير متأكدة حتي الان من القرارات التي ستأخذ هذا العام بخصوص المناهج ربنا يسترها علي الجميع

أم أحمد المصرية يقول...

حبيبتي ايمان : انفاس الصباح
وحشتيني فعلا تدوينا و رؤية :)
الحمد لله ان الامور مستقرة عندك ادامها الله عليك حبيبتي اما بالنسبة لي فتخيلي وضع ام لا تتابع حضور ابنتئها من المدارس و لا نزولهم للدروس و لا حتي غذائهم اما الصغيرة فلها الله لأن كل ذلك يحدث في نفس وقت عملها
انا مازلت صامدة و لا ادري الي متي
ربنا يحلها من عنده

أم أحمد المصرية يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
أم أحمد المصرية يقول...

حبيبتي عاشقة الفردوس
نورتي لا تحرمينا طلتك
و كان الله في عون والدتك و عوني فأنا امكث حتي نهاية الفترة المسائية تاركة اولادي وحدهم في حفظ الله
ربنا ينهي الايام دي علي خير